التربية تضُيف حقول ترتبط بالحالة النفسية للبطاقة المدرسة للتلاميذ الجُدد

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 7:14 مساءً
التربية تضُيف حقول ترتبط بالحالة النفسية للبطاقة المدرسة للتلاميذ الجُدد

وكالات

 توجهت وزارة التربية نحو النهوض في الواقع التعليمي في البلاد عبر تطوير العمل بالبطاقة المدرسية باعتبارها سجل شامل لمعلومات التلاميذ والطلبة وسلوكهم وميولهم منذ اولى مراحل الدراسة، ضمن برنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي الذي يُنفذهُ المجلس الثقافي البريطاني.
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة ، ان “البطاقة الجديدة التي سيتم توزيعها على التلاميذ المُسجلين في الصف الاول الابتدائي حصراً تم تحديثها ليضاف لها حقول ترتبط بالحالة النفسية ضمن صفحة الصحة/ الجسمية، علاوة على ذلك حصول اتفاق عبر الاجتماعات المنعقدة ما بين لجنة تطوير الارشاد التربوي في الوزارة مع المجلس المذكور بأنشاء صفحة تخص قدرات التلميذ والطالب ومنها {القدرة على القراءة، القدرات الاملائية والحسابية، وكذلك التعبيرية والاجتماعية مع الرياضية والابداعية}”.
ولفت الى “أهمية البطاقة المدرسية باعتبارها من وسائل التشخيص والتقويم الرئيسية، فضلاً عن كونها تُشخص المشكلات في العملية الارشادية لتضمينها لمعلومات وافية عن مسيرة حياة الطالب في مختلف نواحي حياته”
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الحدث برس الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.