وزارة التربية تعلن استمرار تعطيل الدوام في مؤسساتها لغاية 21 أذار

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 مارس 2020 - 10:54 مساءً
وزارة التربية تعلن استمرار تعطيل الدوام في مؤسساتها لغاية 21 أذار

بغداد / وكالات

أعلنت وزارة التربية ،اليوم الجمعة، استمرار تعطيل الدوام في مؤسساتها لغاية 21 من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان لها، ان “خلية الازمة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم (55) لسنة 2020 اتخذت قرارا بتمديد تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية كافة وكذلك معاهد التدريس الخصوصي لغاية 21 من الشهر الجاري، حفاظا على أرواح مواطنينا وانسجاما مع الوضع الراهن اثر تسجيل حالات اصابة بفايروس كورونا”.

وأشار بيان الخلية الى ان الدوام الرسمي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمؤسسات الحكومية الأخرى سيكون بشكل متناوب بنسبة 50 بالمئة بإستثناء الأجهزة الأمنية والصحية والخدمية ذات العلاقة لمدة شهر واحد بدءاً من تأريخ اصدار هذا القرار ، على ان يتم تخويل رئيس الدائرة او الوحدة صلاحية تحديد التفاصيل الخاصة بالدوام، وكذلك الاستمرار في منع التجمعات في الأماكن العامة ودعوة الجهات المعنية وقيادات العمليات اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك”.

ودعت الوزارة في بيانها، الى ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات من أجل نشر الوعي الصحي والوقائي بين افراد المجتمع كافة وتخصيص مبالغ مالية على وجه السرعة لادامة حملة التوعية والتثقيف التي تقوم بها اللجنة وخاصة اعلام وزارتي الصحة والداخلية، مشددةً على ضرورة الالتزام من قبل كافة المحافظين بقرارات لجنة الأمر الديواني رقم (55) لسنة 2020 وتوحيد لغة الخطاب، كما وجهت الخلية بتشكيل خلية ازمة في كل وزارة برئاسة الوزير المعني تتولى تنفيذ مقررات اللجنة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الحدث برس الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.